Facts About تأثير الألوان في الإعلانات Revealed

Wiki Article



يقترح علماء النفس أن الرموز التي تصور الأشكال لها صدى مع أحاسيس الشخص الحقيقية. على سبيل المثال، يرتبط الخط المتعرج "//" بالتغيرات المفاجئة، وإطلاق الطاقة، والقوة.

السعودية – الرياض – السليمانية – شارع عبدالله الحمدان – مبنى هرفي

التسويق الضمني كل الأنشطة الرئيسية التسويق والمبيعات التسويق الضمني سيكولوجية الألوان في عالمي التسويق والعلامات التجارية

اذهب إلى المحتوى عرض العطلة الصيفية: احصل على دورتين بسعر دورة واحدة ×

مفاهيم أخرى هامة حول الألوان في التسويق والعلامات التجارية

يفضل الأستراليون اللون الأخضر، ويميل البلغار نحو اللون الأخضر الداكن والبني، ويفضل الباكستانيون اللون الأخضر الزمردي، بينما ينجذب الهولنديون نحو اللون البرتقالي والأزرق.

ومن الجدير بالذكر، أن الباحثون قاموا بدراسة تأثير الألوان على الأفراد وعلى سلوكياتهم وحالتهم المزاجية، وقد تم تصنيف أربع ألوان رئيسية في علم النفس اللوني وتأثيرها على الإنسان كما يلي:

ولكل لون تأثيره النفسي على الإنسان. على سبيل المثال، قد يثير اللون الأحمر مشاعر العاطفة والإثارة، بينما يثير اللون الأزرق مشاعر الهدوء والثقة.

اللون الأحمر: يرتبط اللون الأحمر بالإثارة، والقوة، والعاطفة، كما يرمز إلى الرغبة والسرعة، من ناحيةٍ أخرى فالأحمر هو لون الدم والنار، لذلك يرتبط بالعدوان، والخطر، والعنف، كما يعتبره العديد من الناس لون الحب؛ حيث يجلب الفرح، والدفء، والأمان.

اقرأ المزيد حول هذا وكيف يمكنك التحكم في ملفات تعريف الارتباط بالنقر فوق "تفضيلات الخصوصية".

تعرف على معاني الألوان في علم النفس ودلالاتها وتأثيراتها

يوجد الكثير من العلامات التجارية التي تعتمد على سيكولوجية الألوان في التسويق، وتستخدم تلك العلامات التجارية تعرّف على المزيد تلك الألوان لتبعث لدى العملاء الشعور بالتفاؤل وأهم تلك العلامات التجارية ما يلي:

يساعد اللون المناسب على تمييز علامتك التجارية عن المنافسين، حيث تُظهر الأبحاث أن العلامات التجارية المعروفة هي المفضلة، وأن الألوان تلعب دورًا رئيسيًا في إنشاء هُوِيَّة العلامة التجارية، يدعم تأثير العزل فكرة أن العناصر المميزة تكون أكثر تذكرًاي.

زر التسجيل بارز لأنه مثل "الجزيرة" الحمراء في البحر أزرق. وجدت الدراسات التالية الاستجابة الجمالية لدمج الألوان وتفضيلات المستهلكين من دمج الألوان أنه في حين أن الغالبية العظمى من المستهلكين الذين يفضّلون أنماط الألوان بنفس الدرجة، يفضّلون الألوان البارزة والمتناقضة للغاية.

Report this wiki page