The smart Trick of تأثير الألوان في الإعلانات That Nobody is Discussing

Wiki Article



إذا أدركت معاني الالوان وتأثيراتها، فستتمكن بعد ذلك من اختيار اللون المناسب للحصول على النتائج التي تريدها. وسنلقي هنا نظرة على معاني الألوان في علم النفس والدلالات المرتبطة بها:

على الرغم من هذه المتغيرات، فإن معظم الناس يدركون الألوان بشكل مشابه، وبالتالي يشعرون بنفس المشاعر عند مشاهدتها.

من المهم ملاحظة أن الألوان يمكن أن تكون ذاتية – ما قد يجعل شخصًا ما يشعر بالبهجة يمكن أن يجعل شخصًا آخر يشعر بالغضب اعتمادًا على تجارب المشاهدين السابقة أو الاختلافات الثقافية.

الحياة الجامعية في لندن: التنقل في عالم الجامعات البريطانية المثير

تشمل الألوان الرائعة الأخضر والأزرق والأرجواني. عادةً ما تكون الألوان الهادئة مهدئة ومهدئة ولكنها تعبر أيضًا عن الحزن. غالبًا ما يستخدم اللون الأرجواني للمساعدة في إثارة الإبداع لأنه مزيج من اللون الأزرق (الهادئ) والأحمر (المكثف).

إن استيعاب تعقيدات علم نفس الألوان يزود المعلنين بالقدرة على تصميم حملات أكثر تأثيراً ورناناً. ومن خلال انتقاء الألوان المناسبة، يمكنهم تصميم حملات تتناغم مع مشاعر جمهورهم المحدد، مما يؤدي إلى تضخيم المشاركة والاحتفاظ بالذاكرة وتعزيز المبيعات المحتملة.

يشير اللون البرتقالي إلى التشجيع والتفاؤل والثقة بالنفس، ويشع بالدفء والسعادة، ويجمع البرتقالي بين الطاقة الجسدية والتحفيز النفسي.

يُقترح اللون الأزرق للغرف أو الغرف ذات الازدحام الشديد والتي ستقضيها أنت أو أي شخص آخر فترات طويلة من الوقت. لون رائع آخر، الأزرق عادة ما يكون لونًا هادئًا وهادئًا، ويقال إنه يقلل التنفس ويخفض ضغط الدم.

فالألوان هي أول عامل مؤثر في قرارهم تجاه شركة أو منتج بعينه.

ترتبط الألوان والعواطف ارتباطًا وثيقًا. يمكن للألوان الدافئة أن تثير مشاعر مختلفة عن الألوان الرائعة ويمكن أن تخلق الألوان الزاهية مشاعر مختلفة عن الألوان الصامتة. كل هذا يتوقف على كيفية استخدام التأثيرات النفسية للون.

اللون الوردي: وهو من أكثر الألوان ارتباطاً بالأنوثة والرقة، وهو يمثل السعادة، والحب، والمرح، والانسجام، والتقارب، وترمز درجات اللون الوردي الفاتح إلى الحساسية والطيبة، بينما الدرجات الداكنة منه فتمثل العاطفة، كما يمتلك تأثيراً مهدئاً للأعصاب، أما الارتباطات السلبية مع اللون الوردي فهي عبارة اضغط هنا عن عدم النضج، والضعف الجسدي، وانخفاض الثقة بالنفس[٣]

فيما يلي بعض التأثيرات النفسية الشائعة للألوان في نصف الكرة الأرضية. ضع في اعتبارك أن بعض الظلال أو النغمات قد ينتج عنها معاني مختلفة تمامًا.

الدخل: عادة ما يرتبط العملاء ذوو الدخل المرتفع بدرجة أكبر بألوان الجواهر الفاخرة مثل الذهب والزمرد والبورجوندي، مقارنة بالألوان الأساسية التي تفضلها الفئات ذات الدخل المنخفض.

عند الحديث عن سيكولوجية الألوان في التسويق أو ما يطلق عليه البعض استخدام الألوان في التسويق فإن أول ما يتراود إلى اذهاننا ما هي دلالات الألوان في التسويق؛ لذلك سنوضح الألوان الأساسية التي يتم استخدامها في الحملات التسويقية والدلالة الخاصة بكل لون من تلك الألوان على كل من المنتجات بالإضافة إلى الخدمات الخاصة بالشركات، وأهم تلك الألوان ما يلي:

Report this wiki page